الانجليزيةالفرنسيةإسباني

محرر مجاني على الإنترنت | DOC > | XLS > | PPT >


الأيقونة المفضلة لـ OffiDocs

إعادة تصميم ثندربيرد

Thunderbird يعيد تصميم معلومات تطبيق Linux Desktop

أغسطس 24، 2021، 8: 06 صباحا

اليوم ، عملاء البريد الإلكتروني لديهم الكثير على أكتافهم. لقد ولت الأيام التي كان يتعين فيها على تطبيقات البريد الإلكتروني ببساطة إرسال وإدارة بعض رسائل البريد الإلكتروني.

بالطبع ، يجب أن يكون لديهم واجهات مستخدم رائعة وسهلة الاستخدام ، وجميع خيارات الرد التلقائي ، وإعادة التوجيه التلقائي ، وإعادة التوجيه ...

... ق ، والقدرة على إدارة عناوين بريد إلكتروني متعددة من مكان واحد ، وجدولة الرسائل ، فضلا عن العديد من ميزات التكامل. (العنوان ، التقويم ، التخزين السحابي ، تكامل خدمة تدوين الملاحظات عبر الإنترنت ، على سبيل المثال لا الحصر). أوه ، وخيارات وصول متعددة (على شبكة الإنترنت ، وسطح المكتب ، والجوال).

السؤال هو: هل يمكن أن يظل تطبيق مفتوح المصدر تحتفظ به قوة المجتمع مثل Thunderbird مناسبًا اليوم؟ الجواب قد يفاجئك.

أسباب للنظر في Thunderbird

تم تطوير Thunderbird وصيانته من قبل شركة تابعة لمؤسسة Mozilla ، وكما ذكرنا سابقًا ، فهو مجاني تمامًا ومفتوح المصدر (والذي يأتي مجمّعًا مع معظم توزيعات Linux).

في جوهره ، هو عميل بريد إلكتروني كلاسيكي (محلي) يتميز بواجهة مستخدم رسومية مرنة مبوبة ، مع جميع الميزات القياسية المتعلقة بالبريد مثل تصفية البريد والبحث فيه وأرشفته.

جانب آخر رائع من Thunderbird هو سهولة استخدامه. ما عليك سوى تقديم اسم وعنوان بريد إلكتروني وجميع بيانات الاعتماد المطلوبة ، وسيجد Thunderbird أفضل تكوين لك (مثل اختيار إعدادات IMAP و SMTP و SSL / TLS).

والأفضل من ذلك ، يمكنك إدارة حسابات متعددة في نافذة Thunderbird واحدة.

هذا كل شيء؟

لحسن الحظ ، هناك المزيد من الأشياء التي أحبها في Thunderbird. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل Thunderbird لا يزال يحتفظ بمفرده في عالم اليوم هو خيارات التخصيص الخاصة به. لا يمكنك فقط تغيير مظهر Thunderbird ، ولكن يمكنك أيضًا توسيع قوتها بشكل كبير بفضل المكونات الإضافية المختلفة. يمكنك العثور على الوظائف الإضافية وتثبيتها مباشرةً في Thunderbird ، دون أي متاعب إضافية.

ثم هناك شيء يسمى المجلدات الذكية. هذا يجعل من السهل عليك إدارة حسابات متعددة وحتى دمج عدد من المجلدات في واحد (مثل Inbox ، و Archive ، و Sent).

الكرز على القمة

أخيرًا ، ربما يكون أكبر سبب لا يزال ثندربيرد موضع تقدير حتى اليوم هو الأمان. نعم ، قد لا يكون مرناً مثل عملاء البريد الإلكتروني الآخرين الذين يتشاركون في خوادم ضخمة ويعملون عبر جميع منصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة (ولديهم عملاء على شبكة الإنترنت أيضًا) ، ولكن هذا يوفر أمانًا عامًا أفضل بكثير.

إنه مفتوح المصدر للمبتدئين ، لذلك يمكن لأي شخص التحقق من الكود ومعرفة ما إذا كانت هناك برامج زحف مضمنة (غير موجودة). ثانيًا ، لديه حماية ضد التصيد والتحديثات التلقائية ولديه القدرة على حظر الرسائل المشبوهة تلقائيًا.

ما الجديد في الخصوصية؟ حسنًا ، يكمن جمال امتلاك عميل بريد إلكتروني محلي في أنه يخزن جميع بياناتك الشخصية (ونعني كل ذلك) على محرك الأقراص المحلي.

الحكم النهائي

ثندربيرد ليست مثالية. إنه بالتأكيد ليس الخيار الأكثر مرونة أو براقة. Thunderbird هو تجسيد لما يجب أن يكون عليه عميل البريد الإلكتروني القوي والموثوق.

إنه سهل الاستخدام للغاية للموارد ، ولا يحتوي على سخام على الإطلاق ، إنه آمن وخاص ، ومن السهل إعداده ، ويعمل على أنظمة التشغيل Windows ، و macOS ، و Linux بالطريقة نفسها تمامًا ، وهو بالتأكيد أحد الأفضل في التعامل مع حسابات متعددة. (عددهم لا يهم) في نفس الوقت.


Ad


Ad

Ad


Thunderbird redesign

Thunderbird redesign

Thunderbird redesign Linux Desktop app information

August 24, 2021, 8:06 am

Today, email clients have a lot on their shoulders. Gone are the days when email applications simply had to send and manage a few emails.

Of course, they should have awesome easy-to-use user interfaces, all auto-reply, auto-forward, redirect option ...

... s, the ability to manage multiple email addresses from one place, schedule messages, as well as tons of integration features. (address, calendar, cloud storage, online note-taking service integration, to name a few). Oh, and multiple access options (web-based, desktop, and mobile).

The question is: can an open source app maintained by community power like Thunderbird still be relevant today? The answer may surprise you.

Reasons to consider Thunderbird

Thunderbird is developed and maintained by a subsidiary of the Mozilla Foundation and, as mentioned above, it is completely free and open source (which comes bundled with most Linux distributions).

At its core, it is a classic (local) email client that features a flexible tabbed GUI, with all the standard mail-related features such as filtering, searching, and archiving mail.

Another great aspect of Thunderbird is its ease of use. Simply provide a name, email address, and all required credentials, and Thunderbird will find the best configuration for you (such as choosing IMAP, SMTP, and SSL / TLS settings).

Even better, you can manage multiple accounts within one Thunderbird window.

That is all?

Fortunately, there are more things I like about Thunderbird. One of the main reasons Thunderbird can still hold its own in today's world is because of its customization options. Not only can you change the appearance of Thunderbird, but you can also greatly expand its power thanks to various plugins. You can find and install add-ons directly in Thunderbird, with no additional hassle.

Then there is something called Smart Folders. This makes it very easy for you to manage multiple accounts and even combine a number of folders into one (such as Inbox, Archive, and Sent).

The cherry on top

Lastly, probably the biggest reason Thunderbird is still valued today is security. Yes, it may not be as flexible as other email clients that share massive servers and work across all desktop and mobile platforms (and have web-based clients as well), but this provides much better overall security.

It's open source for starters, so anyone can check out the code and see if there are crawlers included (there aren't). Second, it has protection against phishing, automatic updates, and has the ability to automatically block suspicious messages.

What's up with the privacy? Well the beauty of having a local email client is that it stores all of your personal data (and we mean all of it) on your local drive.

Final verdict

Thunderbird is not perfect. It's certainly not the most flexible or flashy option out there. Thunderbird is the embodiment of what a robust and reliable email client should be.

It's super resource-friendly, has absolutely no bloat, it's secure and private, it's easy to set up, it works on Windows, macOS, and Linux in exactly the same way, and it's definitely one of the best at handling multiple accounts. (their number does not matter) at the same time.


Ad

Latest Word & Excel templates


Ad